بمشاركة 16 باحثًا مصريا..

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن لقسم «النساء والتوليد» بكلية طب الأزهر بأسيوط

إنطلاق المؤتمر الدولي الثامن  لقسم النساء والتوليد بكلية طب الأزهر بأسيوط 
إنطلاق المؤتمر الدولي الثامن  لقسم النساء والتوليد بكلية طب الأزهر بأسيوط 

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لقسم النساء والتوليد بكلية طب الأزهر بأسيوط، بعنوان "مستقبل صحة المرأة"، خلال الفترة من 6 حتى 8 أكتوبر، والذي يشارك فيه 16 باحثاً من مصر و20 باحثاً أجنبيا، وبمشاركة كليات الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العسكرية.

اقرا ايضا|«العظام الدولي الثاني» بأزهر أسيوط يُكرّم العلماء المشاركين من مختلف دول العالم

ويعد هذا المؤتمر الدولي من أهم المؤتمرات التي عقدت في الفترة الحالية في ظل جائحة كورونا حيث يهدف إلى التعرف على كل ما هو جديد في طب النساء والتوليد وتعزيز الشراكة بين كلية طب الأزهر بأسيوط ومختلف كليات الطب بالجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية من داخل مصر وخارجها لتحقيق الاستفادة القصوي التي تسهم بدورها في تطوير البحث العلمي مما ينعكس بالإيجاب من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لأفراد المجتمع. 

وفي كلمة نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي نقل تحيات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ورئيس الجامعة والحضور، متمنيا النجاح والتوفيق، وأشار إلى أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعاً وجامعة تشارك في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبيل تحقيق رؤية مصر،.

وتابع: "تتمثل جهود جامعة الأزهر فرع أسيوط في هذه المسيرة، من خلال النهضة العلمية التي يشهدها الفرع، المتمثلة في عقد العديد من المؤتمرات المتتالية في كليات الفرع والتي تسعى إلى الخروج بالتوصيات العالمية التي تحقق النفع العام للإنسانية بصفة عامة والعلمية بصفة خاصة".

 كما أشاد بجهود كلية طب الأزهر بأسيوط في عقد العديد من المؤتمرات المختلفه فى الفتره الماضية، موضحا: "نحن نشهد مؤتمر قسم النساء والتوليد بكلية طب الأزهر بأسيوط الذي يسعي لتقديم توصيات علمية التي من شأنها توفير خدمة طبية للنساء واللاتي يمثلن نصف المجتمع وهذا أكبر دليل علي أهمية هذا المؤتمر من الناحية العلمية والإنسانية".

وقدم عميد الكلية في بداية كلمته الشكر والتقدير لقيادات جامعة الأزهر برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، ورئيس الجامعة، ونائبي رئيس الجامعة للوجه القبلي والدراسات العليا، على دعمهم الكبير لإقامة هذا المؤتمر على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، كما قدم الشكر للجنة المنظمة للمؤتمر برئاسة الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس قسم النساء والتوليد بكلية طب الأزهربأسيوط ورئيس المؤتمر، والدكتور عبدالعزيز درويش، أستاذ النساء والتوليد ورئيس المؤتمر، وجميع المشاركين في التنظيم. 

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تطوير العملية البحثية في مجال طب النساء والتوليد، وأوضح أن كلية طب الأزهر بأسيوط ومستشفياتها الجامعية تسير بخطى ثابتة نحو العالمية من خلال تطوير جميع أقسام الكلية والمعامل والمستشفيات التابعه لها وجميع المقومات التي تسهم في تقديم خدمة طبية متميزة لأفراد المجتمع.

وفي ختام حفل الافتتاح قدم رئيس المؤتمر درع المؤتمر  للدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.